كوووووول شيء عن ثقافة الكوريا الجنوبية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار المحلية والخارجية حول الامن النووي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
koreansultan

avatar

المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 32
الموقع : ينبع

مُساهمةموضوع: أخبار المحلية والخارجية حول الامن النووي    الإثنين فبراير 13, 2012 11:20 am


أخبار المحلية والخارجية حول الامن النووي

حكومة كوريا الشمالية لن يترك طموحتها عن النووي
كيو تو - أعلن متحدث وزارة كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية لن يتغير طموحتهم عن البرنامج النووي وضرورة محادثة السداسية لمناقشة حول هذا الموضوع. هان تشونغ هي, ممثل مؤتمر قمة الامن النووي الذي يفتتح مرة واحد في كل سنتين والذي سيتم افتتاحه في مارس القادم, قال بأن كوريا الشمالية رفضت نزع النووي فالرئيس لي ميونغ باك لم يقم لمؤتمر قمة بين كوريا الشمالية.

وهان تشونغ هي قال في مؤتمر الصحفيين بهونغ كونغ, بأنه غير مأكد عن طموحة كوريا الشمالية عن النووي ولكن "أعتقد أن كوريا الشمالية لن يغير أحوالها فجأة. ولكن المحادثة السداسية لابد أن يستمر حتى يحصل إلى أحسن السبل لتدبيير عن السلاح النووي."

أن المحادثة السداسية 6دول(الصين, اليابان, الروسيا, الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والشمالية)وأنهن اجتمعت للتوسط في نزع الاسلحة النووية. وقال هان تشونغ هي "أن مؤتمر قمة الامن النووي لا يدير موضوعات حول الاسلحة النووية الكوريا الشمالية والايران ولكن بموضوعات غيرها مثل منع انتشار النووي, الامن النووي, وسلمية النووي ويغير ذلك يمكن أن نناقش عن مخاوفنا."

وقال أيضا"أن مؤتمر قمة الامن النووي بوجودها يعلن ويحث أهمية نزع سلاح النووي في كوريا الشمالية وأتمنى أن يحل حول قضايا كوريا الشمالية تماما"

كوريا الشمالية قد اختبر الصواريخ بل هجمت جزيرة كوريا الجنوبية وسفينتنا أيضا لتمكن قدرتهم في المفاوشة مع الولايات المتحدة فبها شجبت كوريا الشمالية.

مؤتمر الامن النووي تم افتتاحه في واشنطن أول مرة وفي مؤتمر قمة الامن النووي بسيئول سوف يدير موضوعات التي ارتفعت اهتمامها بعد عصر أسامة بن لادن والربيع العربي وحادث فوكوشيما في اليبان, مثل الامن النووي وحفظها وحمايتها.

قال هان تشونغ هي "إن حادث فوكوشيما حث بأهمية حماية النووية وحفظها آمنة علينا, وإذا حدث مثل حادث فوكوشيما بأيدي إرهابيين, علينا أن نحل مشكلتها والان نحن نستعد على ذلك"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koreansultan.forumkorean.com
 
أخبار المحلية والخارجية حول الامن النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
koreansultan :: أخبار كوريا الجنوبية :: أخبار كوريا الجنوبية السياسية-
انتقل الى: